Warning: count(): Parameter must be an array or an object that implements Countable in /home/xclvbblfkgsa/public_html/libraries/cms/application/cms.php on line 471
المدن الجامعية - جامعة الاسكندرية تعليمات الإقامة
  • يلتزم الطالب بقواعد وآداب حسن السير والسلوك طوال اقامته بالمدن الجامعية وبتنفيذ تعليمات الاقامة بها والتى تتضمن :-

أ) يلتزم الطالب بحسن السير والسلوك وتنفيذ تعليمات إدارة المدن الجامعية , وعليه أن يحمل بطاقة المدن الجامعية طوال إقامته بالمدينة ويقدمها عند الطلب .

**  ويحظر عليه بصفة خاصة ممارسة أي عمل يحظره القانون , أو تعاطي أي مادة مخدرة .

** كما يحظر عقد أي ندوة أو إجتماع داخل المدن , أو الإشتراك فيهما , إلا بعد الحصول على موافقة إدارة المدن .

 

‌ب)  احترام القواعد المتعلقة بشأن التغذية على النحو الاتى :

 

تقدم وجبات الطعام خلال المواعيد الآتية : 

- الإفطار

من

7

:

9

صباحاً

- الغداء

من

12

:

6

مساءاً

- العشاء

من

7

:

9

مساءاً

 

ويجوز لإدارة المدن تعديل هذه المواعيد وفقاً للظروف وبما يتناسب مع رغبات الطلاب , على أن تعتمد هذه المواعيد من مجلس الإشراف على المدن في أول إجتماع له .

  • يتم تناول الطعام في أماكن وصالات التغذية ولا يسمح بتقديم أي وجبة في غير الأوقات والأماكن المخصصة , إلا في حالة الضرورة التي تقدرها إدارة التغذية .
  • لا يجوز للطالب المطالبة بأي وجبة تخلف عن حضورها في المواعيد المحددة سلفاً , إلا في حالة قيام الطالب بإبلاغ إدارة التغذية مسبقاً عن التأخير لأي عذر تقدره الإدارة
  • يجب على الطالب تسليم بطاقة التغذية إلى مشرف الدور على أن يحدد الطالب موعد عودته لإستلام بطاقة التغذية لحجز وجبة اليوم التالي وصرفها عند حضوره , كما يسمح للطلاب العائدين من الأجازات والعطلات الرسمية بحجز وجبة اليوم التالي حتى الساعة التاسعة من صباح يوم الصرف .
  • في جميع الأحوال يلتزم الطالب ومشرفو التغذية بإحترام القواعد العامة والأخلاق الواجبة في التعامل عند صرف الوجبات , وإلا تعرض من يخالف للمساءلة القانونية على النحو المقرر في هذا الشأن .
  • ليس للطالب الحق في صرف أكثر من وجبة واحدة .
  • بونات التغذية شخصية ولا يجوز لغير أصحابها إستعمالها .
  • في حالة فقد بطاقة التغذية الخاصة بالطالب يكون له الحق في إستخراج بدلاً منها بعد دفع الرسوم المقررة , وفي حالة ثبوت إستخدامها بشكل غير مشروع من أحد الطلاب توقع عليه عقوبة تأديبية من العقوبات الواردة بهذه اللائحة , فإذا ثبت أن صاحبها قد أعطاها لأحد الطلاب للحصول على مزايا معينة يجرى التحقيق معه بمعرفة الشئون القانونية .

 

‌ج)   احترام قواعد الاقامة الاتية :

  • يلتزم الطالب بإحترام قواعد السكن والإقامة بالمدينة على النحو التالي :

1) يتم توزيع الطلاب على غرف المدن الجامعية والإسكان الخارجي وفقاً للنظام الذي يقرره مجلس الإشراف على المدن الجامعية .

2) يجب على الطالب الحفاظ على محتويات غرفته ومرافق المدينة ولا يجوز له إدخال أي تعديل في نظامها وهو مسئول وزملائه المقيمون معه متضامنين عن كل ما يصيبها من فقد أو كسر أو إتلاف , ويكون مسئولاً عن سلامتها 

3) لا يحق للطالب إحضار أو إقتناء مواقد نارية أو كهربائية أو أي أجهزة كهربائية في غرفته ما عدا الحاسب الآلي والمحمول .

4) الزيارات تتم في الصالونات المعدة لذلك حتى الساعة التاسعة مساءً للطلبة , وحتى الخامسة مساءً للطالبات , ومقصورة على الأقارب حتى الدرجة الثانية فقط .

5) في حالة رغبة الطالب التغيب عن المدينة عليه أن يتقدم لإدارة المدن لإستيفاء النموذج المعد لذلك قبل الساعة الثانية عشر ظهر اليوم السابق على التغيب , وعلى أن يرفق به بونات التغذية بدءً بوجبة غداء أول يوم غياب .

6) في حالة عدم قيام الطالب بسداد ما قد يكون عليه من مديونيات نظير الفقد أو الإتلاف ويتجاوز حد التأمين , يحرم من الإقامة بالمدينة في العام الذي يليه , وتخطر الكلية لحجب نتيجته أو إخلاء طرفه من المدينة الجامعية .

7) يحظر التدخين داخل المباني السكنية .

** يحظر على الطلاب ممارسة النشاط الرياضي بين المباني السكنية بالمدن الجامعية أو غيرها من الأماكن غير المخصصة لممارسة هذا النشاط , كما يحظر ممارسة هذه الأنشطة في غير الأوقات التي تحددها إدارة المدن الجامعية .

 

8) لايجوز للطالب التأخر خارج المدينة حتى الساعة 12 منتصف الليل , إلا بموافقة المشرف , ويجوز له التأخر حتى الساعة 12.30 بعد منتصف الليل أيام الخميس والأيام التي يعقبها عطلات رسمية .

ويجوز للطالبة التأخير حتى الساعة 9 مساءً يومياً , وحتى الساعة 10 مساءً أيام الخميس والأيام التي يعقبها عطلات رسمية .

9) لا يجوز للطالب المبيت خارج المدينة إلا بموافقة مسبقة من المشرف , وعلى الطالبة تقديم موافقة كتابية من ولي أمرها بحضوره شخصياً وذلك للمبيت خارج المدينة أيام الخميس والجمعة والأعياد الرسمية.

10) لا يجوز للطالب مغادرة غرفته أو الظهور بالقاعات العامة أو الشرفات أو المطعم أو حديقة المدينة إلا إذا كان مرتدياً ملابس لائقة .

11) لا يسمح للطالب بتواجد غيره في غرفته إلا بموافقة المشرف , ولا يجوز له تسليم مفتاح غرفته لمن لا يقيم بها .

12) للطالب إبداء أي إقتراحات أو شكاوى على الموقع الإليكتروني الرسمي للمدينة .

** تنتهي الإقامة بالمدن الجامعية لأحد الأسباب الآتية :

 * إنتهاء إمتحانات الطلاب نهاية العام الدراسي .

 * إذا رغب الطالب في عدم الإقامة بالمدينة لأي سبب يقدره .

 * إذا تغيب الطالب لمدة 15 يوماً متصلة أو ثلاثون يوماً متفرقة , خلال العام الجامعي دون عذر تقبله إدارة المدن الجامعية .

على أن يتم إنذاره بعد أسبوع من تغيبه , وذلك على محل سكنه المحدد بملفه بالمدينة .

* إذا وقع على الطالب جزاء تأديبي بإنهاء الإقامة من السلطة المختصة.

 

** يحق للمسئولين بالمدن الجامعية دخول حجرة الطالب في أي وقت للتحقق من تنفيذ تعليمات الإقامة بشرط حضور الطالب .

 

وفي حالة عدم وجود الطالب تشكل لجنة بقرار من إدارة المدن لفتح غرفته عند الإقتضاء وإثبات محتوياتها والتحفظ على منقولاته بشرط حضور رائد الدور .