ارشادات هامة للطالب
عزيزى الطالب.....
تيسيرا للاجراءات يلتزم كل طالب بمراجعة الخطوات التالية عند التقديم لمكتب تنسيق القبول بالمدن الجامعية طلبة :-
1) الطلاب قديم قديم ( امتياز – جيد جدا - جيد )
يتم التقديم الإليكتروني على موقع الزهراء لإدارة المدن الجامعية للطلاب القدامى جامعة بداية من الثلاثاء 2023/8/1 وحتى 2023/8/31
|
|
* يتم قبول طلبات الإلتحاق بالمدن الجامعية إعتباراً من 22/ 8/ 2023 وحتى 7/ 9/ 2023 . |
|
* يقوم الطالب باستيفاء كافه البيانات والاختام الوارده بطلب الالتحاق , دون كشط أو تعديل . علما بأنه في حاله ثبوت أي بيانات غير صحيحه بطلب الالتحاق أو علي الموقع يتم استبعاد الطالب من تنسيق القبول للمدن الجامعيه . |
|
* يقوم الطالب بطباعة الإستعلام عن القبول بالمدن الجامعية ( الإشعار الإلكتروني ) . |
|
* يتوجه الطالب الى المبنى الذي اقام به العام الماضي لمراجعه طلب الالتحاق واستيفاء الجزء الخاص بالمبنى واستلام نموذج الكشف الطبي . |
|
* يتوجه الطالب الى مكتب شئون الطلاب لمراجعة طلب الإلتحاق وإستيفاء الجزء الخاص بمكتب شئون الطلاب. |
|
* يتوجه الطالب الى مكتب المراجعة الإلكترونية لمراجعة طلب الإلتحاق وإستيفاء الجزء الخاص بالمراجعة الإلكترونية . |
|
* يتوجه الطالب الى الوحدة العلاجية لإجراء الكشف الطبي . |
|
* يتوجه الطالب الى لجان الإستلام لتسليم طلب الإلتحاق والمرفقات ومقرها كالأتى : |
|
لجنة إستلام مبنى ( أ ) |
مقرها صالون مبني (أ) |
لجنة إستلام مبنى ( ج ) |
مقرها صالون مبني (ج) |
لجنة إستلام دار الضيافة | مقرها مكتب إشراف دار الضيافة مبنى (ب) |
لجنة إستلام مدينة مرغم |
مقرها الدور الاول مبنى (ج) |
لجنة إستلام مدينة ساباباشا |
مقرها الدور الاول مبنى (أ) |
الاوراق المطلوبه هي :
|
|
* عدد ( 3 ) صورة بطاقه رقم قومي للطالب ساريه . |
|
* عدد ( 3 ) صورة بطاقه رقم قومي لولي الامر ساريه |
|
* عدد ( 2 ) صورة ضوئية حديثة |
|
* صوره الإشعار الالكتروني . |
|
** في حاله إذا كان ولي الامر غير الوالد - صورة ضوئية من مستند قانوني ( قسيمة طلاق – ولاية للجد او العم – سفر للخارج - شهادة وفاه ........ ). |
|
* حافظة مستندات لتسليم الأوراق بها . |
|
** طلاب مناطق نائية إسكندرية , يتم تسليم إلتماس مع الأوراق . |
|
2 - الطلاب المستجدين جامعة (الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام) :
يتم التقديم الإليكتروني على موقع الزهراء لإدارة المدن الجامعية للطلاب المستجدين جامعة بداية من السبت 2023/8/26 وحتى 2023/9/20
|
|
* يتم قبول طلبات الإلتحاق بالمدن الجامعية إعتباراً من 2/ 9/ 2023 وحتى 21/ 9/ 2023 . |
|
* يقوم الطالب باستيفاء كافه البيانات والاختام الوارده بطلب الالتحاق , دون كشط أو تعديل . علما بأنه في حاله ثبوت أي بيانات غير صحيحه بطلب الالتحاق أو علي الموقع يتم استبعاد الطالب من تنسيق القبول للمدن الجامعيه |
|
* يقوم الطالب بطباعة الإستعلام عن القبول بالمدن الجامعية ( الإشعار الإلكتروني) . |
|
* يتوجه الطالب الى مكتب المراجعة الإلكترونية لمراجعة طلب الإلتحاق وإستيفاء الجزء الخاص بالمراجعة الإلكترونية . |
|
* يتوجه الطالب الى مكتب شئون الطلاب بمبنى ( ج ) لمراجعة و تسليم طلب الإلتحاق والمرفقات ــ أما الطلاب الراغبين في الإقامة في دار الضيافة , يتوجهوا إلى مكتب الإشراف لدار الضيافة بمبنى (ب) .
الأوراق المطلوبة وهي :
|
|
* طلب الإلتحاق مكون من ( 3 ) ورقات . |
|
* عدد ( 2 ) صورة بطاقه الترشيح . |
|
* عدد ( 3 ) صورة بطاقه رقم قومي للطالب ساريه . |
|
* عدد ( 3 ) صورة بطاقه رقم قومي لولي الامر ساريه |
|
* عدد ( 2 ) صورة ضوئية حديثة للطالب . |
|
* الإشعار الالكتروني . |
|
** في حاله إذا كان ولي الامر غير الوالد - صورة ضوئية من مستند قانوني ( قسيمة طلاق – ولاية للجد او العم – سفر للخارج - شهادة وفاه ........ ). |
|
* حافظة مستندات لتسليم الأوراق بها . |
|
** طلاب مناطق نائية إسكندرية , يتم تسليم إلتماس مع الأوراق . |
|
3 - الطلاب قديم مستجد ، قديم منقطع : حاصلين على تقدير ( إمتياز):
يتم التقديم الإليكتروني على موقع الزهراء لإدارة المدن الجامعية للطلاب القدامى جامعة بداية من الثلاثاء 2023/8/1 وحتى 2023/8/31
|
|
* يتم قبول طلبات الإلتحاق بالمدن الجامعية إعتباراً من 22/ 8/ 2023 وحتى 7/ 9/ 2023 . |
|
* يقوم الطالب باستيفاء كافه البيانات والاختام الوارده بطلب الالتحاق , دون كشط أو تعديل . علما بأنه في حاله ثبوت أي بيانات غير صحيحه بطلب الالتحاق أو علي الموقع يتم استبعاد الطالب من تنسيق القبول للمدن الجامعيه . |
|
* يقوم الطالب بطباعة الإستعلام عن القبول بالمدن الجامعية (الإشعار الإلكتروني) . |
|
* يتوجه الطالب الى مكتب شئون الطلاب المركزية بمدينه سموحه طلبه (مبنى ج) لمراجعة و تسليم طلب الإلتحاق والمرفقات
الأوراق المطلوبة وهي :
|
|
* طلب الإلتحاق مكون من ( 4 ) ورقات . |
|
* عدد ( 3 ) صورة بطاقه رقم قومي للطالب ساريه . |
|
* عدد ( 3 ) صورة بطاقه رقم قومي لولي الامر ساريه . |
|
* عدد ( 2 ) صورة ضوئية حديثة للطالب . |
|
* الإشعار الالكتروني . |
|
** في حاله إذا كان ولي الامر غير الوالد - صورة ضوئية من مستند قانوني ( قسيمة طلاق – ولاية للجد او العم – سفر للخارج - شهادة وفاه ........ ). |
|
* حافظة مستندات لتسليم الأوراق بها . |
|
** طلاب مناطق نائية إسكندرية , يتم تسليم إلتماس مع الأوراق .
|
|
4ـ طلاب إلتماس (دور ثاني / تيرم صيفي/تيرم تاسع/وقف قيد/نتيجة بعذر) :
يتم التقديم الإليكتروني على موقع الزهراء لإدارة المدن الجامعية للطلاب القدامى جامعة بداية من الثلاثاء 2023/8/1 وحتى 2023/8/31
|
|
* يتم قبول طلبات الإلتحاق بالمدن الجامعية إعتباراً من 22/ 8/ 2023 وحتى 7/ 9/ 2023 . |
|
* يقوم الطالب باستيفاء كافه البيانات والاختام الوارده بطلب الالتحاق , دون كشط أو تعديل . علما بأنه في حاله ثبوت أي بيانات غير صحيحه بطلب الاالتحاق أو علي الموقع يتم استبعاد الطالب من تنسيق القبول للمدن الجامعيه . |
|
* يقوم الطالب بطباعة الإستعلام عن القبول بالمدن الجامعية ( الإشعار الإلكتروني ). |
|
* يتوجه الطالب الى مكتب شئون الطلاب المركزية بمدينه سموحه طلبه (مبنى ج) لمراجعة و تسليم طلب الإلتحاق والمرفقات
الأوراق المطلوبة وهي :
|
|
* طلب الإلتحاق مكون من ( 4 ) ورقات . |
|
* طلب الإلتماس والمستندات المطلوبة وفق فئة الإلتماس . |
|
* عدد ( 3 ) صورة بطاقه رقم قومي للطالب ساريه . |
|
* عدد ( 3 ) صورة بطاقه رقم قومي لولي الامر ساريه . |
|
* عدد ( 2 ) صورة ضوئية حديثة للطالب . |
|
* الإشعار الالكتروني . |
|
** في حاله إذا كان ولي الامر غير الوالد - صورة ضوئية من مستند قانوني ( قسيمة طلاق – ولاية للجد او العم – سفر للخارج - شهادة وفاه ........ ). |
|
*حافظة مستندات لتسليم الأوراق بها . |
|
|
|
5 - طلاب الحالات الخاصة (بحث إجتماعي/طبي/طلاب محافظات نائيه أقل من جيد) :
|
|
* يتم قبول قبول الإلتماسات الإجتماعية والطبية للطلاب القدامى إعتباراً من 2023/8/22 وحتى 2023/9/7 ــ وللطلاب المستجدين بعد ظهور نتيجة القبول بالمدن . |
|
* يقوم الطالب بطباعة طلب الإلتماس من موقع الزهراء ويقوم بإستيفاء البيانات به وكافة الأوراق المطلوبة وفق فئة الإلتماس . |
|
* يقوم الطالب بطباعة الإستعلام عن القبول بالمدن الجامعية ( الإشعار الإلكتروني ). |
|
* يتوجه الطالب الى مكتب الرعايه الاجتماعيه بمبنى ( ب ) لمراجعة و تسليم الإلتماس ومرفقاته .
الأوراق المطلوبة وهي :
|
|
* طلب الإلتماس والمستندات المطلوبة وفق فئة الإلتماس . |
|
* طلب الإلتحاق مكون من ( 4 ) ورقات للقدامى جامعة أو (3) ورقات لمستجدين الثانوية العامة . |
|
* عدد ( 3 ) صورة بطاقه رقم قومي للطالب ساريه . |
|
* عدد ( 3 ) صورة بطاقه رقم قومي لولي الامر ساريه . |
|
* عدد ( 2 ) صورة ضوئية حديثة للطالب . |
|
* الإشعار الالكتروني . |
|
** في حاله إذا كان ولي الامر غير الوالد - صورة ضوئية من مستند قانوني ( قسيمة طلاق – ولاية للجد او العم – سفر للخارج - شهادة وفاه ........ ). |
|
* حافظة مستندات لتسليم الأوراق بها .
|
|
6 – تتولى لجنة الإستقبال توجيه الطلاب إلى أماكن اللجان المختلفة والرد على إستفساراتهم ومقرها بمدخل المدينة الجامعية طلبة بسموحة .
|
|
|
|
ملحوظة هامة :
** طلاب كليه الطب المنقولين للفرقة الخامسه يتم قبول اوراقهم بعد ظهور النتائج الخاصه بهم وختم طلب الالتحاق من الكليه ** طلاب الفرقة الثالثة بكلية الطب والمنقولين للفرقة الرابعة يتم قبول أوراقهم في المواعيد المحددة للطلاب قديم جامعة . ** رسوم تحسين الخدمة على طلب الإلتحاق 100 جنيه .
|