إرشادات هامة للطالبة

 

 

 تيسيراً للإجراءات , تلتزم كل طالبة بمراجعة الخطوات التالية عند التقديم لمكتب تنسيق القبول بالمدن الجامعية طالبات .

 

اولاً : طالبات قدامى جامعة قدامى مدينة حاصلات على تقدير(إمتياز/جيد جدا/جيد) :

 

  • يتم التقديم الإليكترونى على موقع الزهراء لإدارة المدن الجامعية للطالبات القدامى جامعة إعتباراً من الثلاثاء 2023/8/1 وحتى الخميس 2023/8/31 .
    • * يتم قبول طلبات الإلتحاق بالمدن الجامعية إعتباراً من 2023/8/22 وحنى 2023/9/7 .
    • * تقوم الطالبة باستيفاء كافه البيانات والاختام الوارده بطلب الالتحاق , دون كشط أو تعديل . علما بأنه في حاله ثبوت أي بيانات غير صحيحه بطلب الالتحاق أو علي       الموقع يتم استبعاد الطالب من تنسيق القبول للمدن الجامعية .
    • * تقوم الطالبة بطباعة الإستعلام عن القبول بالمدن الجامعية ( الإشعار الإلكتروني ) .
  • * تتوجه الطالبة إلى مبنى تسكينها فى العام الجامعى السابق 2023/2022 (سموحة / الشاطبي"قديم – جديد") لمراجعة طلب الإلتحاق وإستيفاء الجزء الخاص بالمبنى "تسجيل التأمين على طلب الإلتحاقوالتحقق من صحة بياناته" ـ وإستلام نموذج الكشف الطبى وبطاقة التعارف .
  • * ثم تتوجه الطالبة لمكتب شئون الطلاب ( سموحة/ الشاطبى"قديم –جديد") وفقا لمبنى سكن الطالبة فى العام الجامعى السابق 2023/2022 لمراجعة طلب الإلتحاق وإستكمال البيانات الخاصة بتأمين الطالبة وصرف إذن توريد لها (رسوم تحسين الخدمة على طلب الإلتحاق) .
  • * تتوجه الطالبة لمكاتب التنسيق الإليكتروني (الشاطبي أو سموحة) وفقاً لمبنى سكن الطالبة بالعام الجامعي السابق 2023/2022 لمراجعة إستمارة الإلتحاق إليكترونياً.
  • * بعد ذلك تتوجه الطالبة للخزينة ( سموحة/ الشاطبى) وفقا لمبنى سكن الطالبة فى العام الجامعى السابق 2023/2022 لسداد مبلغ إذن التوريد (رسوم تحسين الخدمة على طلب الإلتحاق) .
  • * ثم تتوجه الطالبة لعمل الكشف الطبى بالعيادات المخصصة لذلك (الشاطبي أو سموحة) وفقاً لمكان لجنة تقديم الطالبة .
  • * بعد إستيفاء الطالبة طلب الإلتحاق كاملة يتم تسليمها للجان الإستلام المختصة ومقرها كالتالى .

 

لجان إستلام الأوراق للطالبات القدامى 

 

رقم اللجنة

توزيع الكليات بكل لجنة

الفرق

مقرها

أولاً : مدينة سموحة طالبات

1

كلية دراسات أقتصادية وعلوم سياسية

كلية تربية نوعية

جميع الفرق

مبنى ب

كلية الحاسبات وعلوم البيانات

كلية الفنون الجميلة

2

كلية الصيدلة

كلية طب الأسنان

كلية الهندسة

جميع الفرق

مبنى ج

كلية الطب البشرى

الفرقة الثانية

3

كلية الزراعة

كلية زراعة ساباباشا

كلية سياحة وفنادق

جميع الفرق

مبنى د

كلية تربية عام / أساسى / طفولة

كلية التربية الرياضية

4

كلية تمريض

كلية العلوم

كلية طب بيطرى

جميع الفرق

مبنى هـ

كلية الطب البشرى

الفرقة الثالثة

5

كلية طفولة مبكرة

كلية التجارة (عربى /E)

جميع الفرق

مبنى و

كلية الحقوق (عربى / E)

كلية الآداب

ثانياً : مدينة الشاطبي طالبات

1

  كلية الطب البشرى

الفرقة الرابعة

الفرقة الخامسة

صالون

المبنى القديم

 

الاوراق المطلوبه للطالبات القدامى (تقدير إمتياز ـ جيد جدا/ جيد) .

 

  • * طلب الإلتحاق المكون من 4 ورقات ( مختوم ومستوفى البيانات – مع مراعاة كتابة القسم ) + إيصال رسوم تحسين الخدمة.
  • * عدد (3) صورة بطاقة رقم قومي للطالبة سارية .
  • * عدد (3) صورة بطاقة رقم قومي لولي الأمر سارية .
  • * عدد (2) صورة ضوئية حديثة +(8) عند التسكين .
  • * عدد (2) صورة من الإشعار الإليكتروني .

* * في حالة إذا كان ولي الأمر غير الوالد يجب إحضارصورة ضوئية من مستند قانوني (قسيمة طلاق ـ ولاية للجد أو العم ـ سفر للخارج ـ شهادة وفاة)

  • * ملف بلاستيك لحفظ الأوراق.

ثانياً : طالبات مستجدات ثانوية عامة (ومكانها بمبنى قاعة التليفزيون – مبنى الأنشطة بمدينة سموحة طالبات) :

 

    • * يتم التقديم الإليكترونى على موقع الزهراء لإدارة المدن الجامعية للطالبات المستجدات جامعة إعتباراً من السبت 2023/8/26 وحتى الأربعاء 2023/9/20.
    • * يتم قبول طلبات الإلتحاق بالمدن الجامعية إعتباراً من 2023/9/2 وحنى 2023/9/21 .
    • * تقوم الطالبة باستيفاء كافه البيانات والاختام الوارده بطلب الالتحاق , دون كشط أو تعديل . علما بأنه في حاله ثبوت أي بيانات غير صحيحه بطلب الالتحاق أو علي  الموقع يتم استبعاد الطالب من تنسيق القبول للمدن الجامعية .
    • * تقوم الطالبة بطباعة الإستعلام عن القبول بالمدن الجامعية (الإشعار الإلكتروني) .
    • * توجه الطالبة لمكتب التنسيق الإليكتروني (سموحة) لمراجعة إستمارة الإلتحاق إليكترونياً.
    • * يتم التوجه لمكان لجنة المستجداتلمراجعة إستمارة الإلتحاق بعد إستيفائها من الكلية المرشحة لها الطالبة وبطاقة الترشيح.
    • * ثم تتوجه الطالبة لمكتب شئون الطلاب (سموحة) وصرف إذن توريد لها (رسوم تحسين الخدمة) .
    • * بعد ذلك تتوجه الطالبة للخزينة (سموحه) لسداد مبلغ أذن التوريد .
    • * يتم تسليم إستمارة الإلتحاق وملحاقاتها للجنة المستجدات بالمدينة الجامعية طالبات بسموحة لحين إعلان نتيجة التنسيق الخاصة بهن

رقم اللجنة

الكليات التي تتسلمها اللجنة

مقرها

 1

  طب بشري

  علوم

         طب أسنان

 مبنى الأنشطة الطلابية 

هندسة

تجارة (عربى /E)

حقوق (عربى /E)

آداب

تربية عام / أساسى / طفولة

 2

صيدلة

دراسات إقتصاية وعلوم سياسية

تربية طفولة مبكرة

 قاعة التلفزيون أمام مبنى ج

زراعة الشاطبي

زراعة سابا باشا

حاسبات وعلوم البيانات

سياحة وفنادق

تمريض

فنون جميلة

تربية نوعية

تربية رياضية

طب بيطري


 الاوراق المطلوبه للطالبات المستجدات (ثانوية عامة) :

 

  • * طلب الإلتحاق المكون من ثلاث ورقات ( مختوم ومستوفى البيانات – مع مراعاة كتابة القسم ) + إيصال رسوم تحسين الخدمة.
  • * عدد (2) صورة من بطاقة الترشيح (اخطار نهائى).
  • * عدد (3) صورة بطاقة رقم قومي للطالبة سارية .
  • * عدد (3) صورة بطاقة رقم قومي لولي الأمر سارية .
  • * عدد (2) صورة ضوئية حديثة + (8) عند التسكين .
  • * عدد (2) صورة من الإشعار الإليكتروني .

** في حالة إذا كان ولي الأمر غير الوالد يجب إحضار صورة ضوئية من مستند قانوني (قسيمة طلاق ـ ولاية للجد أو العم ـ سفر للخارج ـ شهادة وفاة)

  • * ملف بلاستيك لحفظ الأوراق .

 

ثالثاً  : طالبات فئات خاصة (ومكانها بمبنى (أ) بمدينة سموحة طالبات) : 

 

وتقوم اللجنة بأستلام الفئات التالية :

 

1) طالبات قدامى جامعة مستجدات أو منقطعات مدينة حاصلات على تقدير(إمتياز)

2) طالبات من محافظة الإسكندرية (مناطق نائية ) قدامى جامعة قدامى مدينة حاصلات على تقدير(إمتياز- جيد جدا – جيد)

3) طالبات من محافظة الإسكندرية (مناطق نائية) قدامى جامعة مستجدات او منقطعات مدينة حاصلات على تقدير (إمتياز )

4) طالبات من محافظة الإسكندرية (مناطق نائية) مستجدات ثانوية عامة 

5) طالبات قدامى جامعة قدامى مدينة (دور ثانى ـ تيرم صيفى – تيرم تاسع– وقف قيد- نتيجة بعذر)

6) طالبات من محافظات نائية (قدامى ـ منقطعات ـ مستجدات) لم يستوفوا شروط القبول.

  • يتم قبول طلبات الإلتحاق بالمدن الجامعية على النحو التالى :

* طالبات قدامى إعتباراً من 2023/8/22 وحنى 2023/9/7 .

* طالبات مستجدات "ثانوية عامة" إعتباراً من 2023/9/2 وحنى 2023/9/21 .

  • * تقوم الطالبة باستيفاء كافه البيانات والاختام الوارده بطلب الالتحاق , دون كشط أو تعديل . علما بأنه في حاله ثبوت أي بيانات غير صحيحه بطلب الالتحاق أو علي الموقع يتم استبعاد الطالب من تنسيق القبول للمدن الجامعية .
  • * تقوم الطالبة بطباعة الإستعلام عن القبول بالمدن الجامعية ( الإشعار الإلكتروني ) .
  • * تتوجه الطالبة لمكان لجنة الفئات الخاصة لمراجعة الألتماس وإستمارة الإلتحاق بعد إستيفائها .
  • * ثم تتوجه الطالبة لمكتب شئون الطلاب (سموحة) وصرف إذن توريد لها (رسوم تحسين الخدمة + رسوم الألتماس).
  • * ثم تتوجه طالبات " بند رقم (3/2/1) فقط " للمراجعة الأليكترونية.
  • * بعد ذلك تتوجه الطالبة للخزينة (سموحه) لسداد مبلغ أذن التوريد .

* يتم تسليم إستمارة الإلتحاق وملحقاتها للجنة الفئات الخاصة بالمدينة الجامعية طالبات بسموحة لحين إعلان نتيجة التنسيق الخاصة بهن

 

  • الاوراق المطلوبه:
  • * نموذج إلتماس بدون مرفقات + إيصال رسم خدمة .
  • * طلب الإلتحاق المكون من 4 ورقات ( مختوم ومستوفى البيانات – مع مراعاة كتابة القسم ) + إيصال رسوم تحسين الخدمة.
  • * عدد (3) صورة بطاقة رقم قومي للطالبة سارية .
  • * عدد (3) صورة بطاقة رقم قومي لولي الأمر سارية .
  • * عدد (2) صورة ضوئية حديثة .
  • * عدد (2) من الإشعار الإليكتروني .
    • * ملف بلاستيك لحفظ الأوراق .
  • ** في حالة إذا كان ولي الأمر غير الوالد يجب إحضار صورة ضوئية من مستند قانوني (قسيمة طلاق ـ ولاية للجد أو العم ـ سفر للخارج ـ شهادجة وفاة)

 

رابعاً : طالبات فئات (حالات مرضية وإجتماعية)(ومكانها بمبنى(ج) بمدينة سموحة طالبات):

 

  •           يتم قبول الألتماسات الإجتماعية والطبية على النحو التالى
  • * طالبات قدامى : إعتباراً من20236/8/22 وحتى 2023/9/7 .
  • * طالبات مستجدات : بعد إعلان نتيجة تنسيق القبول بالمدن الجامعية طالبات .
  • * تقوم الطالبة باستيفاء كافه البيانات والاختام الوارده بطلب الالتحاق , دون كشط أو تعديل . علما بأنه في حاله ثبوت أي بيانات غير صحيحه بطلب الالتحاق أو علي الموقع يتم استبعاد الطالب من تنسيق القبول للمدن الجامعية .
  • * تقوم الطالبة بطباعة الإستعلام عن القبول بالمدن الجامعية (الإشعار الإلكتروني) .

 

 الاوراق المطلوبه:

 

  • * نموذج إلتماس بالمستندات المطلوبة وفق فئة الإلتماس + إيصال رسم خدمة
  • * صورة من طلب الإلتحاق المكون من 4 ورقات ( مختوم ومستوفى البيانات – مع مراعاة كتابة القسم )
  • * عدد (1) صورة بطاقة رقم قومي للطالبة سارية .
  • * عدد (1) صورة بطاقة رقم قومي لولي الأمر سارية .
  • * عدد (1) من الإشعار الإليكتروني .

** في حالة إذا كان ولي الأمر غير الوالد .... صورة ضوئية من مستند قانوني (قسيمة طلاق ـ ولاية للجد أو العم ـ سفر للخارج ـ شهادجة وفاة ـ ....) .

  • * ملف بلاستيك لحفظ الأوراق .

 

خامساً : لجان المراجعة اإليكترونيــــة :

اللجنـــــة

مقرهــا

لجنة المدن الجامعية طالبات سموحه

مبنى (أ) بسموحه طالبات (مكتب اٌلإشراف)

لجنة المدن الجامعية طالبات الشاطبى

مركز الحاسب الآلى ونظم المعلومات (المبنى القديم)

 

ملحوظة هامة 

 

  • * طالبات الفرقة الثالثة بكلية الطب والمنقولين للفرقة الرابعة هذا العام يتم قبول أوراقهن في المواعيد المحددة للطلاب القدامى .
  • * على طالبات الفرقة الرابعة والمنقولين للفرقة الخامسة يتم قبول أوراقهن بعد ظهور النتيجة وختم طلب الإلتحاق من الكلية .
  • * رسوم تحسين الخدمة على طلب الإلتحاق 100 جنيه .

 

 

كافة النماذج المشار إليها موجوده على الموقع عبر الرابط التالي :

 

 نماذج المستندات