تم استحداث بعض الاجراءات التى يجب على الطالب اتباعها للتقديم في المدن الجامعية للعام الجامعي 2016/2017 وهي كالتالي : 
1- لابد ان يقوم الطالب/ الطالبه سواء كان قديم / قديم منقطع / قديم مستجد / مستجد بادخال بياناته الشخصية والجامعية على الموقع الالكتروني ( نظام الزهراء لإدارة المدن الجامعية ) - http://alzahraa.mans.edu.eg/studentApplications بالدخول الى رابط تقديم طلب الالتحاق بالمدن الجامعية ، وذلك خلال مواعيد التقديم المعلن عنها في الموقع ، حيث أن الموقع لن يقبل أي طلب للالتحاق بعد المواعيد المقرره سلفاً. 

2- بعد ان يستوفى الطالب/ الطالبه بياناته على الموقع يقوم بطباعة الطلب الالكتروني ليكون بمثابه اشعاراً انه قام بادخال بياناته على الموقع. 

3- ثم يقوم الطالب/ الطالبه (قديم – قديم منقطع – قديم مستجد- مستجد ) بتحميل وطباعة طلب الالتحاق الورقي من نفس الموقع بعد الدخول الى رابط ارشادات التقديم والاقرارات واختيار جامعة الاسكندرية من القائمة والضغط على عرض التعليمات. 

4- يتوجه الطالب/ الطالبة قديم ( ممتاز – جيد جدا – جيد ) للجنة المختصة لمراجعه بياناته الورقية ومراجعه بياناته الالكترونية حيث انه لن يسمح للطالب بشراء مظروف الاقامه إلا بعد مراجعه بياناته ورقياً والكترونياً ،وذلك خلال الفترة من 1/8/2016 - 31/8/2016 ، ولن ينظر في الطلبات المقدمه بعد تلك الفترة. 

5- يتوجه الطالب/ الطالبه المستجد (الحاصل على الثانوية العامة) للجنة المختصة لمراجعه بياناته الورقية والالكترونية. 

6- قديم منقطع ـ قديم مستجد (ممتاز – جيد جدا – جيد ) 

أ - طلبه : يتوجه للموظف المسئول عن استلام الاستمارات الخاصة بهم بمكتب شئون الطلاب لمراجعه بياناته الورقية ( صورة من الرقم القومي الخاص بالطالب وولي أمره ـ طلب الالتحاق ـ الطلب الالكتروني ـ بطاقة التعارف التي يتم توزيعها بالمدينة الجامعية) ، وذلك خلال الفترة من 1/8/2016 - 31/8/2016 ، ولن ينظر في الطلبات المقدمه بعد تلك الفترة. 
ب- طالبات : يتم التقديم الكترونياً فقط ، وفي حاله الاعلان عن قبول تسكينهم في المدن الجامعية تتوجه الطالبه للجنة المختصة لمراجعه أوراقها وبياناتها الكترونياً وذلك خلال 10 أيام من تاريخ الاعلان عن القبول. 
7- يتوجه الطالب / الطالبه ( دور ثاني – Summer course - مناطق نائية اسكندرية – ترم تاسع ) في الفترة من 1/8/2016 – 31/8/2016 للجنة المختصة لمراجعه بياناته الورقية والالكترونية على ان يتم الاعلان عن قبول تسكينهم في المدن الجامعية في وقت لاحق. 

8- الطالب/ الطالبه(مقبول– مادة– مادتين– حالات وقف القيد بعذر) يتم التقديم الكترونياً فقط وفي حاله الاعلان عن قبول تسكينهم في المدن الجامعية يتم التوجه للجنة المختصة لمراجعه الاوراق والبيانات ورقياً والكترونياً وذلك خلال 10 أيام من تاريخ الاعلان عن القبول. 

9- تقدم التماسات الحالات الاجتماعية والمرضية اعتباراً من 1/8/2016 – 31/8/2016 للجان المختصة. 


10- يتم التقديم ورقياً للطلاب ( مكفوفين – ثانوية عامة من الخارج – مدارس متفوقين – الشهادات الفنية ) لشئون الطلاب ، على أن يتم الاعلان عن قبولهم بالمدن الجامعية في وقت لاحق. 

11- باستطاعه الطالب متابعه طلب الالتحاق الالكتروني الخاص به برقمه القومي عن طريق الدخول على رابط الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية. 

12 - استطاعة الطالب تعديل بياناته على الموقع برقمه القومي وكلمة المرور الخاصه به وذلك عن طريق الدخول على رابط تعديل بيانات طلب الالتحاق مع الاخذ في الاعتبار انه بمجرد انتهاء فترة التسجيل لن يستطيع الطالب الدخول على هذه الخاصية او بعد مراجعه طلبه الكترونياً وقبول طلبه. 

13 – على الطالب / الطالبه رفع صورته الشخصية على الايميل التالي: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. ومع ملاحظة الاعتبارات الاتية: 
- يجب ان يكون امتداد الصورة jpg 
- يجب ان تكون ابعاد الصورة 2.8 سم (عرض)× 3.2 سم (طول) 
- يجب ان يكون اسم الصورة هو الرقم القومي للطالب 

لمتابعة باقي التعليمات والارشادات : 
يرجى زياردة صفحة الادارة العامة للمدن الجامعية والتغذية – جامعة الاسكندرية على موقع التواصل الاجتماعي Facebook 
وللاستفسارات : 
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. 
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.